بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
نتائج التقييم الذاتى بالمدرسة
صفحة 1 من اصل 1
نتائج التقييم الذاتى بالمدرسة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[b]يسر فريق توكيد الجودة بالمدرسة ان تعلن نتائج التقييم الذات لكل المشاركين معنا وكل من يهمه تطوير المؤسسة والنهوض بالعملية التعليمية بالمؤسسة (عاملين - مجلس امناء -كل المعنيين من المجتمع المحلى )نعلن لسياتكم النتائج التى توصل إليها فريق دراسة التقييم الذاتى بالمدرسة راجين الله تعالى التوفيق وهى كالاتى:
أولا الفجوات الخاصة بممارسات المجالات المعنية بالتقييماالذاتى من قدرة مؤسسية وفاعلية تعليمية:
فى مجال الرؤية والرسالة لايوجد فجوات :
كود الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الأول- رؤية المؤسسة ورسالتها:
1-1 رؤية المؤسسة:
1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة:
1-1-1-1 تنشر المؤسسة الرؤية، وتعلن على العاملين بالمؤسسة. √
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين. √
1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رؤية المؤسسة. √
1-2 رسالة المؤسسة:
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. √
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. √
1-2-1-3 تنشر الرسالة، وتعلن على العاملين بالمؤسسة. √
1-2-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة، وتطويرها:
1-2-2-1 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والعاملين، والمتعلمين بها، ومجلس الأمناء، والمجتمع المحلي. √
1 2 3 4
1-2-2-2 تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رسالة المؤسسة. √
lol:
فىمجال القيادة والحوكمة
2-1-3-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم.
2-1-3-3 توفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة.
2-2- 1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم.
2-2-2-10 تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم.
فريقالموارد المادية والبشرية
3-1-2-2 توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... .
3-2-1-2
تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
3-2-2-2
توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-6
تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.
3-2-3-7
توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-3- 2-1
توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
3-3- 2-2
تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 2-3
توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 2-4
توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.
3-3- 4-3
توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-1
توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3-3-1
تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-2-1-2
تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
3-2-2-2
توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-6
تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.
3-2-3-7
توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-3- 2-1
توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
3-3- 2-2
تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 2-3
توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 2-4
توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.
3-3- 4-3
توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-1
توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3-3-1
تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-2-1-2
تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
3-2-2-2
توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-6
تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.
3-2-3-7
توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-3-3-1
تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-3- 2-2
تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 2-3
توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 2-4
توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.
3-3- 4-3
توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-1
توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 2-1
توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
المجال الرابع - المشاركة المجتمعية :
5-2-2-2
تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها.
4-1-2-1
تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – ..)؛ لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي.
4-1-2-2
يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع ( محو الأمية- التوعية الصحية ..).
4-1-2-3
تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت.
5-2-1-3
توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة.
4-1-1-2
تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة (مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات ...).
4-1-1-3
توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطة المشاركة المجتمعية.
المجال الخامس- توكيد الجودة والمساءلة :
5-1-2-2
توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة.
5-1-3-3
تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
5-2-2-2
تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها.
5-2-1-3
توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة.
[b]يسر فريق توكيد الجودة بالمدرسة ان تعلن نتائج التقييم الذات لكل المشاركين معنا وكل من يهمه تطوير المؤسسة والنهوض بالعملية التعليمية بالمؤسسة (عاملين - مجلس امناء -كل المعنيين من المجتمع المحلى )نعلن لسياتكم النتائج التى توصل إليها فريق دراسة التقييم الذاتى بالمدرسة راجين الله تعالى التوفيق وهى كالاتى:
أولا الفجوات الخاصة بممارسات المجالات المعنية بالتقييماالذاتى من قدرة مؤسسية وفاعلية تعليمية:
فى مجال الرؤية والرسالة لايوجد فجوات :
كود الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الأول- رؤية المؤسسة ورسالتها:
1-1 رؤية المؤسسة:
1-1-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة:
1-1-1-1 تنشر المؤسسة الرؤية، وتعلن على العاملين بالمؤسسة. √
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين. √
1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رؤية المؤسسة. √
1-2 رسالة المؤسسة:
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. √
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. √
1-2-1-3 تنشر الرسالة، وتعلن على العاملين بالمؤسسة. √
1-2-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة، وتطويرها:
1-2-2-1 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والعاملين، والمتعلمين بها، ومجلس الأمناء، والمجتمع المحلي. √
1 2 3 4
1-2-2-2 تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رسالة المؤسسة. √
lol:
فىمجال القيادة والحوكمة
2-1-3-1 تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم.
2-1-3-3 توفر الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة.
2-2- 1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم.
2-2-2-10 تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم.
فريقالموارد المادية والبشرية
3-1-2-2 توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... .
3-2-1-2
تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
3-2-2-2
توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-6
تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.
3-2-3-7
توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-3- 2-1
توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
3-3- 2-2
تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 2-3
توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 2-4
توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.
3-3- 4-3
توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-1
توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3-3-1
تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-2-1-2
تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
3-2-2-2
توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-6
تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.
3-2-3-7
توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-3- 2-1
توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
3-3- 2-2
تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 2-3
توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 2-4
توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.
3-3- 4-3
توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-1
توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3-3-1
تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-2-1-2
تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
3-2-2-2
توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-6
تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.
3-2-3-7
توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-3-3-1
تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-3- 2-2
تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 2-3
توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 2-4
توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.
3-3- 4-3
توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-1
توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 2-1
توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
المجال الرابع - المشاركة المجتمعية :
5-2-2-2
تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها.
4-1-2-1
تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – ..)؛ لإقامة أنشطة للمجتمع المحلي.
4-1-2-2
يشارك العاملون بالمؤسسة في برامج خدمة المجتمع ( محو الأمية- التوعية الصحية ..).
4-1-2-3
تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع بموقعها على الإنترنت.
5-2-1-3
توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة.
4-1-1-2
تفعل خطة المشاركة المجتمعية من خلال أنشطة متنوعة (مؤتمرات – ندوات – نشرات – ملصقات ...).
4-1-1-3
توجد آليات لإدارة ومتابعة تنفيذ خطة المشاركة المجتمعية.
المجال الخامس- توكيد الجودة والمساءلة :
5-1-2-2
توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة.
5-1-3-3
تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
5-2-2-2
تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها.
5-2-1-3
توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة.
abdo ali- مشرف منتدى
- عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 02/07/2010
مواضيع مماثلة
» نتائج التقييم الذاتى بالمدرسة
» تابع نتائج التقييم الذاتى - خطط التحسين - ومتابعة خطط التحسين
» التدريب على التقويم الذاتى 7-11-2012
» نتائج الإنتخابات البرلمانية فى مصر 2010
» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
» تابع نتائج التقييم الذاتى - خطط التحسين - ومتابعة خطط التحسين
» التدريب على التقويم الذاتى 7-11-2012
» نتائج الإنتخابات البرلمانية فى مصر 2010
» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس مايو 26, 2016 9:14 am من طرف admin
» تكريم الطلاب المتفوقين فى امتحانات الترم الاول 2015/2016
الثلاثاء مارس 01, 2016 5:02 pm من طرف admin
» نتائج إمتحانات الترم الأول 2015/2016
الإثنين فبراير 01, 2016 7:28 am من طرف admin
» برنامج فونيكس للمحمول
الأحد أبريل 05, 2015 10:50 am من طرف admin
» نشاط التربية الرياضية فى مدرستنا
الإثنين مارس 30, 2015 4:05 pm من طرف admin
» تعليمات للعاملين والمعلمين
الإثنين مايو 19, 2014 1:21 pm من طرف admin
» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
الجمعة مايو 09, 2014 3:22 pm من طرف admin
» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
الجمعة مايو 09, 2014 2:55 pm من طرف admin
» صوره طبيعيه
الأربعاء أبريل 30, 2014 9:22 am من طرف amr ahmed