بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
تابع نتائج التقييم الذاتى - خطط التحسين - ومتابعة خطط التحسين
صفحة 1 من اصل 1
تابع نتائج التقييم الذاتى - خطط التحسين - ومتابعة خطط التحسين
[b]الأهداف
الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان يصمم المعلم دروسة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم ( معرفيا
ووجدانيا ومهاريا ) وان يقوم بتصميم مواقف تعلمية لتنمية مهارات التفكير
لدى المتعلمين بنسبة 70 % فى خلال مدة 6 اشهر الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
** عمل لوحات ورقية لمواقف تعلمية تناسب المنهج ووضعها فى الفصول والطرقات
* عمل اجتماعات لتفعيل وحدة التدريب للرقى بمستوى المعلم المهارى والمعرفى
والوجدانى والوصول بة لافضل طريقة لتصميم دروسة
* عمل دعوات لكل من هو مهتم بالعملية التعلمية لابداء راية ومحاولة
الاستفادة منة
* ملاحظة مواقف تعلمية لتنمية مهارات التفكير
* وجود اسطوانات تعلمية قام بتنفيذها المعلم بمساعدة التلاميذ
على 6 ا الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
شهر
المدرسون الاوائل
و موجهى المواد الاساسية
* اخصائى التطوير التكنولوجى
موجهى المواد
كل شهر
ملاحظة
وتقارير
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعه
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال :....المعلم
المعيار: . التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : ان يتم التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
خامساً: خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة): ..التربية والتعليم.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية خطة التحسين المدرسي
المجال (7 ) : المعلم
المعيار ( 2 ) تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : ان يتم تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
ان يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصة وذلك باستخدام اساليب تعلم
مختلفة وان يربط المادة العلمية بمشكلات المجتمع وذلك فى خطة زمنية متكاملة
بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعلمية فى خلال 6 اشهر
بنسبة الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
70 %
** ان يتم تفعيل وحدة التدريب
* ان يكون هناك صلة مستمرة بلادارة والمطالبة بتدريب المدرسين على كل ما هو
جديد فى العملية التعلمية
*تنمية المعلمين مهاريا باستخدام التكنولوجيا الحديثة
*ان يحفز المعلم المتعلمين لعمل ابحاث تعالج بعض المشاكل المحلية كالتلوث
* عمل زيارات علمية للتعرف على الجديد مثل مركز سوزان مبارك
* وجود مسئول وحدة التدريب
* وجود معامل حاسب الى
* وجود حلقة وصل بين الادارة والمدرسة لمعرفة كل ما هو جديد فى العملية
التعلمية
* ملاحظة استخدام المعلم لطرق واساليب حديثة مناسبة لمستوى الطلاب وتخدم فى
رفع المستوى العام
*وجود انشطة مختلفةمن ابحاث ومسابقات وزيارات علمية
*
على مدار سته اشهر من بداية خطة التحسين الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
امسئول وحدة التدريب
و موجهى المواد الاساسية والمعلمون
* اخصائى اجتماعى
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال :....المعلم
المعيار: . التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : ان يتم التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصة وذلك باستخدام اساليب تعلم
مختلفة وان يربط المادة العلمية بمشكلات المجتمع وذلك فى خطة زمنية متكاملة
بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعلمية فى خلال 6 اشهر
بنسبة 70 % الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
** ان يتم تفعيل وحدة التدريب
* ان يكون هناك صلة مستمرة بلادارة والمطالبة بتدريب المدرسين على كل ما هو
جديد فى العملية التعلمية
*تنمية المعلمين مهاريا باستخدام التكنولوجيا الحديثة
*ان يحفز المعلم المتعلمين لعمل ابحاث تعالج بعض المشاكل المحلية كالتلوث
* عمل زيارات علمية للتعرف على الجديد مثل مركز سوزان مبارك
* ملاحظة استخدام المعلم لطرق واساليب حديثة مناسبة لمستوى الطلاب وتخدم فى
رفع المستوى العام
*وجود انشطة مختلفةمن ابحاث ومسابقات وزيارات
على 6 اشهر الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
امسئول وحدة التدريب
و موجهى المواد الاساسية والمعلمون
* اخصائى اجتماعى
موجهى المواد
كل شهر
ملاحظة
وتقارير
المجال ( 7) : المعلم
المعيار ( 3) : استخدام اساليب تقويم فعالة
الهدف العام : ان يستخدة اساليب تقويم فعالة
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
ان يستخم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم من تقويم شفهى ومهارى
وتصميم ادوات لتقويم الجانب الوجدانى وذلك لاكتشاف ذوى صعوبات التعلم وذلك
لتعديل ادائه التدريسى في خلال مدة 6 اشهر بنسبة 70% الخطة تبدا من 1/ 10 /
2010
*عمل اختبارات شفهية دورية
*عمل اختبارات تحريرية للتعرف علي المستوى المهاري للطلاب
*عمل مسرحيات لتمثيل المنهج و التعرف علي المستوى الوجدانى ومدى مشاركة
الطلاب لبعضهم
*تعريف المعلم علي اهم طرق التدريس مثل العصف الذهنى و الاستقراء
*وجود مسرح
*وجود معامل حاسب الى
* وجود وحدة التدريب
* وجود مسرحيات تعليمية
*وجود مسابقات تعليمية
*استخدام المعلم لطرق تعليمية محتلفة
6شهور من تاريخ الخطة
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
مسئول وحدة التدريب
اخصائي المسرح المعلمين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة):الدقهلية.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العزالاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال : المتعلم
المعيار: استخدام اساليب تقويم فعالة
الهدف العام : ان يستخدة اساليب تقويم فعالة
متابعة خطط التحسين المدرسي
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
الإنجاز
القائم على
التنفيذ
المتابعة
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان يستخم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم من تقويم شفهى ومهارى
وتصميم ادوات لتقويم الجانب الوجدانى وذلك لاكتشاف ذوى صعوبات التعلم وذلك
لتعديل ادائه التدريسى في خلال مدة 6 اشهر بنسبة 70%
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
*عمل اختبارات شفهية دورية
*عمل اختبارات تحريرية للتعرف علي المستوى المهاري للطلاب
*عمل مسرحيات لتمثيل المنهج و التعرف علي المستوى الوجدانى ومدى مشاركة
الطلاب لبعضهم
*تعريف المعلم علي اهم طرق التدريس مثل العصف الذهنى و الاستقراء
وجود مسرحيات تعليمية
*وجود مسابقات تعليمية
*استخدام المعلم لطرق تعليمية محتلفة
6شهور من تاريخ الخطة الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
مسئول وحدة التدريب
اخصائي المسرح المعلمين
مدرسي الدراسات الاجتماعية
مدرس الدراسات الاجتماعية
إدارة المدرسة
الموجة الفني
كل شهر
ملاحظة وتقارير
وفحص وثائق ومقابلات مع التلاميذ
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
خامساً: خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة): ..التربية والتعليم.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال (8 ) : المنهج
المعيار ( 2 ) : توافر انشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة
الهدف العام : ان يتم توافر انشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
ان يتم استخدم الانشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم
فى خلال مدة 6 اشهر بنسبة 70 %
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
• تنفيذ حطط الانشطة التلربوية
• تخصيص فترات زمنية كافية لتنفيذالخطط
• استخدام انشطة تربوية مختلفة ( مهارية – معرفية )
• الاستفادة من امكانيات المجتمع المحلى
• الاشتراك فى المسابقات المحلية
* لوحات ورقية ومجلات حائطية توضح اهم الانشطة التربوية
* معلمى المواد الدراسية
* توافر مواد بيئية مناسبة لانشطة الصفوف الدراسية
• وجود مجسمات ونماذج من موارد البيئة المحلية مثل (الكرتون والخشب )
6 شهور من تاريخ خطة التحسين
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
ناظرة المدرسة
رئيس الفريق
المعلمون الاوائل للمواد الخمسة الاساسية
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان تتسم بيئة المدرسة بالعمل الجماعى والتعاونى الذى يتميز بالانضباط
والالتذام فى ضوء مناخ المواطنة والانتماء فى مدة 3 اشهر بنسبة 70 %
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
* عمل لوحة ورقية توضح القوانين المنظمة للعمل وتوضح مدى اهمية العمل
الجماعى
* عمل اجتماع يوضح دور المدرس فى المؤسسة ومدى تاثيرة على المجتمع الخارجى
ملاحظة تواجد لوحات توضح القوانين المنظمة للعمل واهمية العمل الجماعى
* وجود اجتماعات توضح دور المدرس ودورة فى تنمية الوعى الوطنى
على مدار 3 اشهر
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
والاخصائى الاجتماعى
مدير المدرسة
خلال كل شهر
ملاحظة
وتقارير
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال :....المناخ التربوى
المعيار: . توافر بيئه مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الهدف العام : ان توافر بيئه مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم
الاخلاقية
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
*ان يتناول المنهج الممارسات التعلمية و القضيا والمشكلات المعاصرة
والمواقف الحياتية واقتراحات بحلولها بنسبة 70 فى مدة 6 اشهر الخطة تبدا من
1/ 10 / 2010
* ان تتنوع اساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئلت المحلية والاهداف
والامكانات
* عمل ملصقات عن القضيا المجتمعية المعاصرة مجلس الامناء وأولياء الامور فى
وضع الخطة
* عمل تدريب للمعلمين على استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية فى تنفيذ
انشطة المنهج
* القيام برحلات للتعرف على البيئة المحلية
استخدام المتعلمين لبعض الوسائل التى تخدم المنهج
* ادراك المتعلم اهمية المتاحف وقصور الثقافة فى نشر المعارف وخدمة المناهج
6 شهور من تاريخ خطة التحسين
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
* اخصائية الاجتماعية
مدرس الدراسات
مدرس العلوم والمعلمين
رئيس الفريق
المعلمون الاوائل للمواد الخمسة الاساسية
كل اسبوعين
الملاحظة
سجل المكتبة
وثائق للدورات التدريبية
سجل حجرة التطوير
تدريب المدرسين الاوائل
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال : ...المنهج....
المعيار: . توافر ممارسات داعمه للمنهج
الهدف العام : ان يتم توفير ممارسات داعمة للمنهج لتنفيذ انشطة المنهج
سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعة:
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
*ان يتناول المنهج الممارسات التعلمية و القضيا والمشكلات المعاصرة
والمواقف الحياتية واقتراحات بحلولها بنسبة 70 فى مدة 6 اشهر الخطة تبدا من
1/ 10 / 2010
* ان تتنوع اساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئلت المحلية والاهداف
والامكانات
* عمل ملصقات عن القضيا المجتمعية المعاصرة مجلس الامناء وأولياء الامور
فى وضع الخطة
* عمل تدريب للمعلمين على استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية فى تنفيذ
انشطة المنهج
* القيام برحلات للتعرف على البيئة المحلية
• *لوحات ورقية
• اخصائى التطوير
• الاخصائى الاجتماعى ومدرس الدراسات الاجتماعية
استخدام المتعلمين لبعض الوسائل التى تخدم المنهج
* ادراك المتعلم اهمية المتاحف وقصور الثقافة فى نشر المعارف وخدمة المناهج
6 شهور من تاريخ خطة التحسين
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
* اخصائية الاجتماعية
مدرس الدراسات
مدرس العلوموالمعلمين
خامساً: خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة): ..التربية والتعليم.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال (8 ) : المنهج
المعيار ( 1 ) : توافر ممارسات داعمه للمنهج
الهدف العام : ان يتم توفير ممارسات داعمة للمنهج لتنفيذ انشطة المنهج
الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان يصمم المعلم دروسة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم ( معرفيا
ووجدانيا ومهاريا ) وان يقوم بتصميم مواقف تعلمية لتنمية مهارات التفكير
لدى المتعلمين بنسبة 70 % فى خلال مدة 6 اشهر الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
** عمل لوحات ورقية لمواقف تعلمية تناسب المنهج ووضعها فى الفصول والطرقات
* عمل اجتماعات لتفعيل وحدة التدريب للرقى بمستوى المعلم المهارى والمعرفى
والوجدانى والوصول بة لافضل طريقة لتصميم دروسة
* عمل دعوات لكل من هو مهتم بالعملية التعلمية لابداء راية ومحاولة
الاستفادة منة
* ملاحظة مواقف تعلمية لتنمية مهارات التفكير
* وجود اسطوانات تعلمية قام بتنفيذها المعلم بمساعدة التلاميذ
على 6 ا الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
شهر
المدرسون الاوائل
و موجهى المواد الاساسية
* اخصائى التطوير التكنولوجى
موجهى المواد
كل شهر
ملاحظة
وتقارير
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعه
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال :....المعلم
المعيار: . التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : ان يتم التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
خامساً: خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة): ..التربية والتعليم.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية خطة التحسين المدرسي
المجال (7 ) : المعلم
المعيار ( 2 ) تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : ان يتم تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
ان يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصة وذلك باستخدام اساليب تعلم
مختلفة وان يربط المادة العلمية بمشكلات المجتمع وذلك فى خطة زمنية متكاملة
بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعلمية فى خلال 6 اشهر
بنسبة الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
70 %
** ان يتم تفعيل وحدة التدريب
* ان يكون هناك صلة مستمرة بلادارة والمطالبة بتدريب المدرسين على كل ما هو
جديد فى العملية التعلمية
*تنمية المعلمين مهاريا باستخدام التكنولوجيا الحديثة
*ان يحفز المعلم المتعلمين لعمل ابحاث تعالج بعض المشاكل المحلية كالتلوث
* عمل زيارات علمية للتعرف على الجديد مثل مركز سوزان مبارك
* وجود مسئول وحدة التدريب
* وجود معامل حاسب الى
* وجود حلقة وصل بين الادارة والمدرسة لمعرفة كل ما هو جديد فى العملية
التعلمية
* ملاحظة استخدام المعلم لطرق واساليب حديثة مناسبة لمستوى الطلاب وتخدم فى
رفع المستوى العام
*وجود انشطة مختلفةمن ابحاث ومسابقات وزيارات علمية
*
على مدار سته اشهر من بداية خطة التحسين الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
امسئول وحدة التدريب
و موجهى المواد الاساسية والمعلمون
* اخصائى اجتماعى
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال :....المعلم
المعيار: . التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : ان يتم التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصة وذلك باستخدام اساليب تعلم
مختلفة وان يربط المادة العلمية بمشكلات المجتمع وذلك فى خطة زمنية متكاملة
بما يناسب قدرات المتعلمين ومتطلبات العملية التعلمية فى خلال 6 اشهر
بنسبة 70 % الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
** ان يتم تفعيل وحدة التدريب
* ان يكون هناك صلة مستمرة بلادارة والمطالبة بتدريب المدرسين على كل ما هو
جديد فى العملية التعلمية
*تنمية المعلمين مهاريا باستخدام التكنولوجيا الحديثة
*ان يحفز المعلم المتعلمين لعمل ابحاث تعالج بعض المشاكل المحلية كالتلوث
* عمل زيارات علمية للتعرف على الجديد مثل مركز سوزان مبارك
* ملاحظة استخدام المعلم لطرق واساليب حديثة مناسبة لمستوى الطلاب وتخدم فى
رفع المستوى العام
*وجود انشطة مختلفةمن ابحاث ومسابقات وزيارات
على 6 اشهر الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
امسئول وحدة التدريب
و موجهى المواد الاساسية والمعلمون
* اخصائى اجتماعى
موجهى المواد
كل شهر
ملاحظة
وتقارير
المجال ( 7) : المعلم
المعيار ( 3) : استخدام اساليب تقويم فعالة
الهدف العام : ان يستخدة اساليب تقويم فعالة
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
ان يستخم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم من تقويم شفهى ومهارى
وتصميم ادوات لتقويم الجانب الوجدانى وذلك لاكتشاف ذوى صعوبات التعلم وذلك
لتعديل ادائه التدريسى في خلال مدة 6 اشهر بنسبة 70% الخطة تبدا من 1/ 10 /
2010
*عمل اختبارات شفهية دورية
*عمل اختبارات تحريرية للتعرف علي المستوى المهاري للطلاب
*عمل مسرحيات لتمثيل المنهج و التعرف علي المستوى الوجدانى ومدى مشاركة
الطلاب لبعضهم
*تعريف المعلم علي اهم طرق التدريس مثل العصف الذهنى و الاستقراء
*وجود مسرح
*وجود معامل حاسب الى
* وجود وحدة التدريب
* وجود مسرحيات تعليمية
*وجود مسابقات تعليمية
*استخدام المعلم لطرق تعليمية محتلفة
6شهور من تاريخ الخطة
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
مسئول وحدة التدريب
اخصائي المسرح المعلمين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة):الدقهلية.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العزالاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال : المتعلم
المعيار: استخدام اساليب تقويم فعالة
الهدف العام : ان يستخدة اساليب تقويم فعالة
متابعة خطط التحسين المدرسي
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
الإنجاز
القائم على
التنفيذ
المتابعة
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان يستخم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم من تقويم شفهى ومهارى
وتصميم ادوات لتقويم الجانب الوجدانى وذلك لاكتشاف ذوى صعوبات التعلم وذلك
لتعديل ادائه التدريسى في خلال مدة 6 اشهر بنسبة 70%
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
*عمل اختبارات شفهية دورية
*عمل اختبارات تحريرية للتعرف علي المستوى المهاري للطلاب
*عمل مسرحيات لتمثيل المنهج و التعرف علي المستوى الوجدانى ومدى مشاركة
الطلاب لبعضهم
*تعريف المعلم علي اهم طرق التدريس مثل العصف الذهنى و الاستقراء
وجود مسرحيات تعليمية
*وجود مسابقات تعليمية
*استخدام المعلم لطرق تعليمية محتلفة
6شهور من تاريخ الخطة الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
مسئول وحدة التدريب
اخصائي المسرح المعلمين
مدرسي الدراسات الاجتماعية
مدرس الدراسات الاجتماعية
إدارة المدرسة
الموجة الفني
كل شهر
ملاحظة وتقارير
وفحص وثائق ومقابلات مع التلاميذ
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
خامساً: خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة): ..التربية والتعليم.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال (8 ) : المنهج
المعيار ( 2 ) : توافر انشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة
الهدف العام : ان يتم توافر انشطة تربوية صفية ولا صفية فعالة
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية)
الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)
التاريخ
المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
ان يتم استخدم الانشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم
فى خلال مدة 6 اشهر بنسبة 70 %
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
• تنفيذ حطط الانشطة التلربوية
• تخصيص فترات زمنية كافية لتنفيذالخطط
• استخدام انشطة تربوية مختلفة ( مهارية – معرفية )
• الاستفادة من امكانيات المجتمع المحلى
• الاشتراك فى المسابقات المحلية
* لوحات ورقية ومجلات حائطية توضح اهم الانشطة التربوية
* معلمى المواد الدراسية
* توافر مواد بيئية مناسبة لانشطة الصفوف الدراسية
• وجود مجسمات ونماذج من موارد البيئة المحلية مثل (الكرتون والخشب )
6 شهور من تاريخ خطة التحسين
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
ناظرة المدرسة
رئيس الفريق
المعلمون الاوائل للمواد الخمسة الاساسية
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
ان تتسم بيئة المدرسة بالعمل الجماعى والتعاونى الذى يتميز بالانضباط
والالتذام فى ضوء مناخ المواطنة والانتماء فى مدة 3 اشهر بنسبة 70 %
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
* عمل لوحة ورقية توضح القوانين المنظمة للعمل وتوضح مدى اهمية العمل
الجماعى
* عمل اجتماع يوضح دور المدرس فى المؤسسة ومدى تاثيرة على المجتمع الخارجى
ملاحظة تواجد لوحات توضح القوانين المنظمة للعمل واهمية العمل الجماعى
* وجود اجتماعات توضح دور المدرس ودورة فى تنمية الوعى الوطنى
على مدار 3 اشهر
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
والاخصائى الاجتماعى
مدير المدرسة
خلال كل شهر
ملاحظة
وتقارير
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال :....المناخ التربوى
المعيار: . توافر بيئه مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الاخلاقية
الهدف العام : ان توافر بيئه مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم
الاخلاقية
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (الأنشطة)
تحقق مؤشرات النجاح
تاريخ
القائم على
المتابعة
الإنجاز
التنفيذ
مسئول
المتابعة
التاريخ
أساليب
المتابعة
*ان يتناول المنهج الممارسات التعلمية و القضيا والمشكلات المعاصرة
والمواقف الحياتية واقتراحات بحلولها بنسبة 70 فى مدة 6 اشهر الخطة تبدا من
1/ 10 / 2010
* ان تتنوع اساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئلت المحلية والاهداف
والامكانات
* عمل ملصقات عن القضيا المجتمعية المعاصرة مجلس الامناء وأولياء الامور فى
وضع الخطة
* عمل تدريب للمعلمين على استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية فى تنفيذ
انشطة المنهج
* القيام برحلات للتعرف على البيئة المحلية
استخدام المتعلمين لبعض الوسائل التى تخدم المنهج
* ادراك المتعلم اهمية المتاحف وقصور الثقافة فى نشر المعارف وخدمة المناهج
6 شهور من تاريخ خطة التحسين
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
* اخصائية الاجتماعية
مدرس الدراسات
مدرس العلوم والمعلمين
رئيس الفريق
المعلمون الاوائل للمواد الخمسة الاساسية
كل اسبوعين
الملاحظة
سجل المكتبة
وثائق للدورات التدريبية
سجل حجرة التطوير
تدريب المدرسين الاوائل
جمهورية مصر العربية
محافظة: ...الدقهلية..
أدارة : ....ميت غمر....
مدرسة/ معهد: كفر ميت العز الاعدادية
متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية(المنطقة) التعليمية:...الدقهليه....
تاريخ إعداد الخطة: / / 20 م
المجال : ...المنهج....
المعيار: . توافر ممارسات داعمه للمنهج
الهدف العام : ان يتم توفير ممارسات داعمة للمنهج لتنفيذ انشطة المنهج
سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعة:
رئيس فريق إعداد الخطة
يعتمد : مدير المدرسة
*ان يتناول المنهج الممارسات التعلمية و القضيا والمشكلات المعاصرة
والمواقف الحياتية واقتراحات بحلولها بنسبة 70 فى مدة 6 اشهر الخطة تبدا من
1/ 10 / 2010
* ان تتنوع اساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئلت المحلية والاهداف
والامكانات
* عمل ملصقات عن القضيا المجتمعية المعاصرة مجلس الامناء وأولياء الامور
فى وضع الخطة
* عمل تدريب للمعلمين على استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية فى تنفيذ
انشطة المنهج
* القيام برحلات للتعرف على البيئة المحلية
• *لوحات ورقية
• اخصائى التطوير
• الاخصائى الاجتماعى ومدرس الدراسات الاجتماعية
استخدام المتعلمين لبعض الوسائل التى تخدم المنهج
* ادراك المتعلم اهمية المتاحف وقصور الثقافة فى نشر المعارف وخدمة المناهج
6 شهور من تاريخ خطة التحسين
الخطة تبدا من 1/ 10 / 2010
* اخصائية الاجتماعية
مدرس الدراسات
مدرس العلوموالمعلمين
خامساً: خطط التحسين
جمهورية مصر العربية
المديرية (المنطقة): ..التربية والتعليم.
الإدارة التعليمية:...ميت غمر..
المدرسة/ المعهد: كفر ميت العز الاعدادية خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال (8 ) : المنهج
المعيار ( 1 ) : توافر ممارسات داعمه للمنهج
الهدف العام : ان يتم توفير ممارسات داعمة للمنهج لتنفيذ انشطة المنهج
abdo ali- مشرف منتدى
- عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 02/07/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس مايو 26, 2016 9:14 am من طرف admin
» تكريم الطلاب المتفوقين فى امتحانات الترم الاول 2015/2016
الثلاثاء مارس 01, 2016 5:02 pm من طرف admin
» نتائج إمتحانات الترم الأول 2015/2016
الإثنين فبراير 01, 2016 7:28 am من طرف admin
» برنامج فونيكس للمحمول
الأحد أبريل 05, 2015 10:50 am من طرف admin
» نشاط التربية الرياضية فى مدرستنا
الإثنين مارس 30, 2015 4:05 pm من طرف admin
» تعليمات للعاملين والمعلمين
الإثنين مايو 19, 2014 1:21 pm من طرف admin
» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
الجمعة مايو 09, 2014 3:22 pm من طرف admin
» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
الجمعة مايو 09, 2014 2:55 pm من طرف admin
» صوره طبيعيه
الأربعاء أبريل 30, 2014 9:22 am من طرف amr ahmed