بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

قارة  ضمان  الموقع  

المواضيع الأخيرة
» نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام 2015/2016
الخميس مايو 26, 2016 9:14 am من طرف admin

» تكريم الطلاب المتفوقين فى امتحانات الترم الاول 2015/2016
الثلاثاء مارس 01, 2016 5:02 pm من طرف admin

» نتائج إمتحانات الترم الأول 2015/2016
الإثنين فبراير 01, 2016 7:28 am من طرف admin

» برنامج فونيكس للمحمول
الأحد أبريل 05, 2015 10:50 am من طرف admin

» نشاط التربية الرياضية فى مدرستنا
الإثنين مارس 30, 2015 4:05 pm من طرف admin

» تعليمات للعاملين والمعلمين
الإثنين مايو 19, 2014 1:21 pm من طرف admin

» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
الجمعة مايو 09, 2014 3:22 pm من طرف admin

» نتائج آخر العام الفصل الدراسى الثانى 2014م
الجمعة مايو 09, 2014 2:55 pm من طرف admin

» صوره طبيعيه
الأربعاء أبريل 30, 2014 9:22 am من طرف amr ahmed

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


نتائج التقييم الذاتى بالمدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نتائج التقييم الذاتى بالمدرسة

مُساهمة  abdo ali في الأحد يناير 02, 2011 6:59 pm

[b]المتعلم
[u]المجال السادس- المتعلم :

6-3-3-1
يشارك المتعلم في الأنشطة: الفنية، والموسيقية.
6-3-2-3
يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
6-3-2-2
يظهر في سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة.
6-3-2-1
يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ).
6-3-1-2
يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-1-1
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المواد الدراسية.
6-2-6-3
يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، ويتحمل المسئولية.
6-2-6-1
يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية معهم.
6-2-6-2
يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ).
6-2-5-4
يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
6-2-5-3
يتعرف الجوانب: الإيجابية، والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات.
6-2-3-3
يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-4-2
يشارك في أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها.
6-1-1-2
تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً) للمتعلم.
6-1-1-3
تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-6
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة العربية.
6-1-3-2
يعبر عن أفكاره شفهياً بطريقة صحيحة.
6-1-3-4
يعبر عن نفسه كتابة بطريقة صحيحة.
6-1-3-7
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة الأجنبية.
6-1-4-7
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الرياضيات.
6-1-5-8
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
6-1-6-8
يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الدراسات الاجتماعية.
6-2-5-2
يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
المجال السابع: المعلم :
7-1-1-1
يصمم المعلم دروسه؛ لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).
7-1-1-2
يصمم مواقف تعليمية؛ لتنمية مهارات التفكير لدى المتعلمين.
7-1-1-4
يراعى تنمية المهارات الحياتية لدى المتعلمين.
7-1-1-5
يصمم المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
7-1-2-1
يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة.
7-1-2-2
يخطط لتوظيف الأنشطة التربوية؛ بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين.
7-1-2-3
يخطط لتوظيف استراتيجيات تعليم وتعلم، تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين.
7-2-5-1
يستخدم المعلم برامج: تشخيصية، وعلاجية، وإثرائية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-5-2
يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-5-3
يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-5-4
يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة - صعوبات التعلم - بطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية.
7-2-5-5
يوظف التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-6-1
يحفز المعلم المتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة (مسابقات وزيارات علمية...).
7-2-6-2
يوجه المتعلمين إلى العمل في مشروعات وأنشطة تربوية: جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا.
7-2-6-3
يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة- إلكترونية).
7-2-6-4
يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين.
7-3-1-7
يشارك زملاءه في تصميم أدوات لتقويم الجانب الوجداني.
7-3-1-8
يستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ للمتعلمين.
7-3-1-9
يستخدم أدوات تقويم مناسبة؛ لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم.
7-3-1-10
يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم.
7-3-2-2
يطلع المعنيين (أولياء الأمور، والإخصائيين، ...) على نتائج التقويم؛ لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.
7-3-2-3
يعدل من أداءاته التدريسية في ضوء نتائج تقويم المتعلمين.
7-3-2-4
يستفيد من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم/ بطيئي التعلم.
المجال الثامن- المنهج الدراسي :
8-2-1-1
تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
8-2-1-2
تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-3
تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
8-2-1-4
يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-5
تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
8-2-1-6
يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية.
8-2-1-7
تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
المجال التاسع - المناخ التربوي
9-1-2-1
تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد التربوي والنفسي للعاملين، وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور.
9-1-4-5
توفر أنشطة وأساليب متنوعة للوقاية من المخاطر الصحية.
avatar
abdo ali
مشرف منتدى
مشرف منتدى

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى